قصة لاعب | ياسين بونو

ياسين بونو: نجم حراس المرمى المغربي

يعتبر ياسين بونو من أبرز حراس المرمى في العالم، ويُعدّ من أهم اللاعبين في منتخب المغرب. بدأ مسيرته الكروية في نادي الوداد الرياضي، وتدرج في الفئات العمرية للنادي، حتى وصل إلى الفريق الأول في عام 2010.



وخلال فترة تواجده في الوداد الرياضي، فاز بالعديد من البطولات، أبرزها بطولة الدوري المغربي، وكأس العرش، وكأس السوبر المغربي. كما ساهم في تأهل الفريق إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2011.

  • وفي عام 2012، انتقل بونو إلى نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، لكنه لم يشارك بشكل أساسي في الفريق، حيث لعب على سبيل الإعارة في العديد من الأندية، أبرزها ريال سرقسطة، ونادي جيرونا، وإشبيلية.



  • وفي عام 2019، انتقل بونو إلى نادي إشبيلية الإسباني، وأصبح أحد أفضل حراس المرمى في الدوري الإسباني. وساهم في تتويج الفريق بالعديد من البطولات، أبرزها بطولة الدوري الأوروبي عام 2020، وكأس السوبر الأوروبي عام 2020.



  • وفي عام 2022، ساهم بونو في تأهل منتخب المغرب إلى نصف نهائي كأس العالم 2022 في قطر، حيث قدم أداءً مميزاً في البطولة، وتصدى للعديد من الفرص الخطيرة.



مسيرة بونو الدولية:

بدأ بونو مسيرته الدولية مع منتخب المغرب عام 2011، وشارك مع المنتخب في العديد من البطولات، أبرزها كأس الأمم الأفريقية عام 2012، وكأس الأمم الأفريقية عام 2015، وكأس الأمم الأفريقية عام 2017، وكأس الأمم الأفريقية عام 2022.

ويعتبر بونو من أهم اللاعبين في منتخب المغرب، ويُعدّ من أفضل حراس المرمى في تاريخ المنتخب. وساهم بونو في العديد من إنجازات المنتخب، أبرزها تأهل المنتخب إلى نصف نهائي كأس العالم 2022.


إنجازات بونو:

* بطولة الدوري المغربي مع الوداد الرياضي (2011، 2016)

* كأس العرش مع الوداد الرياضي (2011، 2014)

* كأس السوبر المغربي مع الوداد الرياضي (2011)

* بطولة الدوري الأوروبي مع إشبيلية (2020)

* كأس السوبر الأوروبي مع إشبيلية (2020)

* المركز الرابع في كأس العالم مع منتخب المغرب (2022)


الجوائز الفردية

* أفضل حارس مرمى في الدوري المغربي (2011، 2016)

* أفضل حارس مرمى في الدوري الإسباني (2021)

* أفضل حارس مرمى في بطولة الدوري الأوروبي (2020)

* أفضل حارس مرمى في كأس السوبر الأوروبي (2020)

* أفضل حارس مرمى في كأس الأمم الأفريقية (2022)

صفقة انتقاله للهلال السعودي



في يوم الإثنين الموافق 25 يوليو 2023، أعلن نادي الهلال السعودي عن تعاقده مع حارس المرمى ياسين بونو من نادي إشبيلية الإسباني لمدة موسمين، بقيمة انتقال بلغت 10 ملايين يورو.

يأتي هذا التعاقد في إطار سعي نادي الهلال لتعزيز صفوفه استعداداً للموسم الجديد، حيث يسعى النادي إلى المنافسة على لقب الدوري السعودي للمحترفين، وتحقيق اللقب القاري الأول في تاريخه.

يعتبر بونو أحد أفضل حراس المرمى في العالم، ويُعدّ من أهم اللاعبين في منتخب المغرب. وقد ساهم بونو في تأهل المنتخب المغربي إلى نصف نهائي كأس العالم 2022 في قطر، حيث قدم أداءً مميزاً في البطولة، وتصدى للعديد من الفرص الخطيرة.

ويأتي انتقال بونو للهلال السعودي في صفقة انتقال قياسية، حيث يعد أغلى صفقة انتقال لحارس مرمى في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين.

تفاصيل الصفقة

* قيمة الانتقال: 10 ملايين يورو

* العقد: لمدة موسمين

* الراتب السنوي: 2.5 مليون يورو

كما صرح بونو بعد توقيعه العقد مع فريقه الجديد قائلا، "سعيد جداً بالانضمام إلى الهلال السعودي. إنه نادٍ كبير، ويملك جماهير كبيرة. أبذل قصارى جهدي لمساعدة الفريق على تحقيق أهدافه".

ياسين بونو: نموذج يحتذى به

ياسين بونو هو نموذج يحتذى به لكل لاعب شاب يحلم بتحقيق النجاح في كرة القدم. بدأ مسيرته الكروية من الصفر، وواصل العمل الجاد لتحقيق أهدافه.

تمكن بونو من تطوير مهاراته بشكل كبير، وأصبح أحد أفضل حراس المرمى في العالم. كما أنه لاعب مخلص لمنتخب بلاده، ويسعى دائماً لتقديم أفضل ما لديه.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال